الثلاثاء، 2 يوليو 2013

السويس تشهد ليلة ساخنة بعد اشتباكات بين الإخوان ومعارضى الرئيس والجيش الثالث يتدخل للفصل بين الجانبين والإصابات تبلغ 13 مصابًا وضابطًا

السويس تشهد ليلة ساخنة بعد اشتباكات بين الإخوان ومعارضى الرئيس والجيش الثالث يتدخل للفصل بين الجانبين والإصابات تبلغ 13 مصابًا وضابطًا

 شهدت محافظة السويس ليلة ساخنة من الأحداث والاشتباكات بين مؤيدى ومعارضى الرئيس وتوالت الاشتباكات وعمليات الكر والفر بين الجانبين مما أسفر عن إصابة ضابط و13 مصابًا بين الجانبين.

وقال الدكتور محمد العزيزى مدير الصحة بالسويس أن مصابى اشتباكات وأحداث السويس ارتفعت إلى 13 حالة تم إسعاف 8 حالات وباقى 5 آخرين، وجار إسعافهم.

هذا وقال مصدر طبى بمستشفى السويس العام لـ"اليوم السابع" أن من بين المصابين فى الاشتباكات 3 أشخاص بطلق خرطوش وتم إسعافهم وجميعهم خرجوا.

وقام الآلاف من المواطنين بميدان الأربعين بالسويس بالخروج فى مسيرة جابت شوارع المحافظة حتى ميدان الخضر تردد هتافات "الشعب خلاص أسقط الإخوان"، و"الإخوان تجار الدين"، و"عبد الناصر قالها زمان الإخوان مالهمش أمان".

هذا ولم تظهر أى مظاهرات من جانب مؤيدى محمد مرسى مرة أخرى بشوارع السويس، بعد أن تم إبعادهم عن المظاهرات المعارضة عقب تدخل الجيش الثالث الميدانى.

وقال مصدر عسكرى لـ"اليوم السابع"، إن اللواء أركان حرب أسامة عسكر قائد الجيش الثالث الميدانى، قرر نشر قوات ومدرعات ودبابات بطول شوارع السويس وبجمع المناطق الحيوية من منتصف ليلة الاثنين، لمنع أى اشتباكات وحماية المظاهرات السلمية.

وتابع، أن قائد الجيش يتابع ما يحدث من مظاهرات وتأمين من غرفة العمليات بالجيش الثالث، موضحاً أن قادت الجيش نجحت فى الفصل بين المتظاهرين المؤيدة والمعارضة وإعادة الهدوء إلى محافظة السويس.

قال مصدر عسكرى لـ"اليوم السابع" إن ضابطا بالقوات المسلحة أصيب بجروح وكدمات نتيجة محاولته فض اشتباكات، وقعت بين تابعين لجماعة الإخوان المسلمين ومعارضين للرئيس محمد مرسى بمحافظة السويس، بسبب تراشق بالطوب والحجارة، وتم نقله إلى المستشفى وحالته الصحية الآن جيدة.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق